Accessibility links

بوتين يعد بإعادة تسليح روسيا بشكل "غير مسبوق"


وعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، المرشح للانتخابات الرئاسية، بإعادة تسليح روسيا بشكل "غير مسبوق" مؤكدا أن ذلك الأمر أصبح "ضروريا" نظرا لسياسة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

وفي مقال طويل نشرته صحيفة روسيسكايا غازيتا خصصه للمسائل العسكرية، أبرز بوتين ضرورة الرد على نشر الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الدرع الصاروخية في أوروبا.

وقال بوتين إن "المرحلة تقتضي سياسة حازمة وتعزيز نظام الدفاع الجوي والفضائي للبلاد" معتبرا أن "سياسة الولايات المتحدة وحلف الأطلسي في مجال الدفاع الصاروخي هي التي تدفعنا إلى ذلك"، حسبما قال.

وأوضح أن "23 تريليون روبل (776.6 مليار دولار) ستخصص في المجموع لأهداف إعادة التسلح خلال العقد المقبل" مؤكدا أنه "لا يمكن في هذا المجال التحلي بما يكفي من الوطنية".

ومضى بوتين يقول "يزعم البعض أحيانا أن إعادة إحياء المجمع العسكري الصناعي عبء على الاقتصاد، وثقل لا يحتمل يقال إنه أدى إلى إفلاس الاتحاد السوفييتي في ما مضى، لكنني على يقين بأن هذا خطأ كبير".

وخلص بوتين، الأوفر حظا للعودة إلى الكرملين في الرابع من الشهر المقبل، إلى القول إن "تحديث المجمع العسكري الصناعي سيتحول إلى قاطرة لتنمية عدة قطاعات".

XS
SM
MD
LG