Accessibility links

دعوات لتقليل الفوارق في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية


بغداد - إياد الملاح

شدد نشطاء مدنيون وسياسيون بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية الذي تصادف ذكراه اليوم الاثنين، على ضرورة أن تتبنى كل من الحكومة والبرلمان آلية العدالة الاجتماعية كأساس لحل المشاكل الاجتماعية وتقليل الفوارق الطبقية بين أفراد المجتمع.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي جاسم الحلفي لـ"راديو سوا" إن على الحكومة والبرلمان تحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بقطاع الصحة والضمان الاجتماعي، لافتا إلى أن العدالة الاجتماعية تسهم في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي.


بدورها حثت مديرة برنامج العدالة للجميع نهى الدرويش الحكومة إلى تبني آليات العدالة الانتقالية، مؤكدة أهمية تطبيق إستراتيجيات شاملة وعادلة ومنصفة للعدالة الانتقالية وبضمنها العدالة الاجتماعية بما يسهم في انتقال العراق نحو الديمقراطية والسلام الدائم.

وقررت الأمم المتحدة في دورتها الثانية والستين المنعقدة في تشرين الثاني نوفمبر عام 2007 تحديد العشرين من شباط فبراير يوما عالميا للعدالة الاجتماعية، وقد دعت هذا العام بهذه المناسبة إلى تحقيق التوازن العالمي على الصعيد الاقتصادي والإنمائي بما يحقق العدالة الاجتماعية لكل بلدان العالم.

XS
SM
MD
LG