Accessibility links

رئيس مجلس صلاح الدين ينفي صدور مذكرة اعتقال بحقه


صلاح الدين - دينا أسعد

نفى رئيس مجلس محافظة صلاح الدين القيادي في الحزب الإسلامي عمار يوسف صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام بشأن صدور مذكرة اعتقال بحقه لتورطه في قضايا تتعلق بالإرهاب بين عامي 2004 و2010.

وقال إن ما تناقلته بعض القنوات الإعلامية عن هروبه إثر صدور مذكرة اعتقال بحقه عارية من الصحة، ودا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة عن نقل الأخبار.

وانتقد يوسف الاتهامات التي وجهها النائب السابق وصاحب فضائية الشعب التي تبث من سوريا مشعان الجبوري لأعضاء في مجلس صلاح الدين بالتورط في قضايا فساد وإرهاب.

وأوضح قوله: "نحن في عجب من أمرنا عندما نجد أن شخصا يتهم الآخرين بالإرهاب وهو أول من روج للإرهاب في قناته الفضائية ... وهو محكوم بـ 15 بتهمة سرقة أموال الشعب وهو اليوم هارب خارج العراق. وسوف نقوم برفع دعوى قضائية ضده وإذا كان لديه أية وثائق يجب أن يرسلها إلى الجهات الحكومية".

جدير بالذكر أن قضية رئيس المجلس هي الثانية التي أثيرت في صلاح الدين بعد ورود كتاب من رئاسة مجلس الوزراء إلى مجلس المحافظة بشأن إقالة المحافظ أحمد عبدالله عبد الجبوري بسبب وجود سجل جنائي.

يشار إلى أن العلاقة بين الحكومتين المحلية في صلاح الدين والمركزية في بغداد تشهد نوعا من التوتر بعد رفض المالكي طلب تحويل المحافظة إلى إقليم.

XS
SM
MD
LG