Accessibility links

logo-print

انطلاق بطولة "شهداء 17 فبراير" بعد عام من الثورة الليبية


انطلقت في مدينة بنغازي بطولة "شهداء 17 فبراير" لكرة القدم والتي ينظمها نادي النصر الليبي في ملعب شهداء بنينة بمشاركة فرق النصر والأهلي طرابلس الليبيين وسسكا صوفيا البلغاري، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لثورة السابع عشر من فبراير.

وتقام مباريات البطولة التي تعتبر باكورة الأحداث الكروية في ليبيا ما بعد الثورة بنظام الدور الواحد، حيث سيكون نظام البطولة بين الفرق الثلاثة بنظام الأشواط الثلاثة.

ووفقا للجنة الإعلامية المنظمة للبطولة فإنه سيلعب في الشوط الأول والذي مدته 45 دقيقة فريقا سسكا صوفيا والأهلي طرابلس، وبعد راحة لمدة 15 دقيقة يلعب في الشوط الثاني سسكا صوفيا مع النصر، وبعد راحة كذلك لمدة 15 دقيقة يلعب في الشوط الثالث والأخير الأهلي طرابلس مع النصر.

وقالت اللجنة إن حساب النقاط سيكون كالتالي: الفريق الفائز في كل شوط يحصل مباشرة على 3 نقاط دون أي نقطة للخاسر، وعند التعادل في نهاية كل شوط لابد من تحديد فائز وسيكون ذلك عن طريق 3 ركلات ترجيحية، وفي حال التعادل في الركلات الترجيحية الثلاث الأولى سيتم اللجوء إلى التنافس ركلة بركلة لتحديد الفائز في الشوط.

وأضافت أن الفائز عن طريق ركلات الترجيح يحصل على نقطتين فقط، بينما الخاسر بركلات الترجيح على نقطة واحدة، مشيرة إلى أن ترتيب الفرق في نهاية البطولة لتحديد أصحاب الترتيب الأول والثاني سيتم حسمه برصيد النقاط.

ولفتت إلى أنه في حال التعادل بين الفرق سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وفي حال التعادل بالأهداف ستكون الأفضلية للفريق الذي سجل عدد اكبر من الأهداف، وفي حال التعادل في هذه الحالة أيضا فسيتم اللجوء للمواجهات المباشرة، وفي حال التعادل سيتم اللجوء للقرعة.

وتضم بعثة الفريق البلغاري 64 شخصا، وحسب البرنامج المعد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة ستكون هناك رحلة للفرق المشاركة إلى الجبل الأخضر في شرق ليبيا للاطلاع على الأثار الرومانية الإغريقية، وسيكون الختام بحفل يقام يوم الخميس ويضم جميع المشاركين ويتم خلاله توزيع الجوائز والكؤوس وتكريم أسر شهداء نادي النصر خلال الثورة الليبية.
XS
SM
MD
LG