Accessibility links

logo-print

شيوخ عشائر صلاح الدين يدعون إلى التريث في قرار تحويل المحافظة إلى إقليم


كركوك - دينا أسعد

دعا محافظ صلاح الدين احمد عبدالله عبد الجبوري رئيس الوزراء نوري المالكي إلى عقد جلسة مجلس الوزراء في صلاح الدين أسوة بمحافظة البصرة من أجل الوقوف على مطاليب سكانها والمشاكل التي تعاني منها المحافظة.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال إعلانه عن تشكيل كتلة جديدة في المحافظة باسم ائتلاف الجماهير الوطنية للمشاركة في الانتخابات المحلية والتشريعية المقبلة أن الأمل لهذه المحافظة يكمن في عقد مجلس الوزراء جلسة في مركز المحافظة للاستماع للمشاكل من حكومة المحافظة ومن الشيوخ والوجهات والكفاءات والأحزاب.

من جانبه دعا رئيس مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين الشيخ خميس جبارة إدارة المحافظة ومجلسها المحلي إلى التريث في قرار إقامة الإقليم، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تنفيذ مطالب المحافظة التي من أبرزها تنفيذ مشروع المصالحة الوطنية بجدية، وإعادة النظر في إجراءات المسالة والعدالة، وإنهاء الإقصاء والتهميش.

يشار إلى أن قرار مجلس الوزراء خلال جلسته التي انعقدت في البصرة مؤخرا بشأن تعزيز صلاحيات المحافظات في مجال رفع قيمة التعاقدات التي تبرمها الحكومات المحلية مع الجهات المختلفة لقي ترحيبا واسعا من جانب الأوساط السياسية التي أعربت عن أملها في أن يؤدي ذلك إلى انحسار دعوات إقامة الأقاليم والتي نادت بها بعض المحافظات.
XS
SM
MD
LG