Accessibility links

السعودية تؤكد وقوفها إلى جانب تونس في ظروفها الاقتصادية الصعبة


صرح لطفي زيتون المستشار السياسي لرئيس الحكومة التونسية لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأن المحادثات التي أجراها رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي في السعودية أظهرت استعداد الجانب السعودي لدفع التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال إن القيادة السعودية أكدت الوقوف إلى جانب تونس في هذا الظرف الاقتصادي الصعب مشيرا إلى أن الوفد التونسي أوضح للسلطات السعودية أنه لم يأت للاستجداء وأنه في المقابل سيسعى لإصلاح المنظومات القانونية الخاصة بالاستثمار والاقتصاد وتسهيل قضية منح التأشيرات.

وقد لمس الوفد التونسي استعداد رجال الأعمال السعوديين للاستثمار والمساهمة في الصناديق التنموية ودفع التنمية الجهوية والحد من البطالة، وقال زيتون إن ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود طلب من وزير المالية زيارة تونس في أقرب وقت لتحويل ما تم الاتفاق عليه إلى خطوات عملية.

أما في ما يتعلق بطلب تسليم الرئيس السابق زين العابدين بن علي المقيم في السعودية لمحاكمته في تونس، أوضح زيتون أن الجانب السعودي بادر بطرح الموضوع ليبين أن للمملكة تقاليد تقضي بعدم تسليم من يطلب اللجوء إليها، فيما كان رد الجانب التونسي أن الأمر بيد القضاء التونسي ولن يكون من تقاليد تونس الديموقراطية أن يتولى فيها المسؤولون السياسيون متابعة مسائل من اختصاص القضاء.

XS
SM
MD
LG