Accessibility links

logo-print

انسحاب ازارنكا من دورة دبي لكرة المضرب


انسحبت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة أولى عالميا من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليوني دولار، لإصابة في كاحلها.

ولم تتعاف ازارنكا التي حققت 17 فوزا متتاليا هذه السنة، من إصابة تعرضت لها في دورة الدوحة الأخيرة وانسحبت من مباراتها المقررة أمام الألمانية يوليا جورج.

يذكر أن التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية وبطلة دورة ويمبلدون كانت انسحبت أيضا من الدورة بسبب المرض.

وفي المقابل، استهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة والتي كانت تنازلت عن صدارة تصنيف المحترفات لمصلحة ازارنكا وأصبحت رابعة، حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت ربع النهائي بفوزها السهل على الرومانية سيمونا هاليب 6-2 و6-3.

وضربت فوزنياكي التي تبحث عن لقبها الاول في 2012 والتاسع عشر في مسيرتها الخالية حتى الان من اي لقب كبير، موعدا في ربع النهائي مع الصربية آنا ايفانوفيتش التي تغلبت بدورها على الروسية ماريا كيريلنكو 6-2 و7-6 (7-4).

وبلغت الدور ذاته الاسترالية سامانتا ستوسور الرابعة بفوزها الصعب على التشيكية لوسي سافاروفا 6-1 و6-7 (5-7) و6-1.

كما تأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة بعدما فازت على الإسرائيلية شاهار بير 7-5 و6-4.

وكانت بير (24 عاما ومصنفة 40 عالميا) تشارك في دورة دبي للمرة الثالثة على التوالي بعد ان تسببت في 2009 بأزمة بين رابطة اللاعبات المحترفات ومنظمي الدورة الذين فرضت عليهم غرامة مالية بسبب رفض السلطات الإماراتية منح اللاعبة الإسرائيلية تأشيرة دخول للمشاركة في الدورة.

وكانت بير التي لم تخض اي مباراة لها في دورة دبي على الملعب الرئيسي بسبب الإجراءات الأمنية الخاصة بها، وصلت إلى الدور نصف النهائي عام 2010 حين خسرت أمام الأميركية فينوس وليامس التي توجت لاحقا باللقب على حساب ازارنكا، والى الدور ربع النهائي عام 2011 حيث خسرت أمام فوزنياكي التي أحرزت بعدها اللقب على حساب الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

وتلتقي رادفانسكا في ربع النهائي الألمانية سابين ليزيكي التاسعة والتي تغلبت بدورها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-3 و6-3.
XS
SM
MD
LG