Accessibility links

حزب المصريين الأحرار يطالب الإخوان بالكشف عن نواياهم بشأن الرئاسة


طالب حزب المصريين الأحرار، جماعة الإخوان وذراعه السياسي حزب الحرية والعدالة بكشف نواياهم حول الترشيح لرئاسة الجمهورية، محذرا من ترتيب الأوضاع السياسية والدستورية لكي يتولى الإخوان حكم البلاد بلا منافس ولفترة طويلة.

وقال رئيس الحزب الدكتور أحمد سعيد في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن جماعة الإخوان المسلمين اكتفت بهذه المرحلة بالسيطرة على مجلسي الشعب والشورى واحتكار 99 بالمئة تقريبا من الساحة السياسية وترك مقعد الرئاسة دون مرشح إخواني علني، محذرا من أن الإخوان يخططون عند كتابة الدستور لتحويل البلاد إلى جمهورية برلمانية وبالتالي يكون منصب الرئيس ليس مهما لأنه سيكون رئيسا بلا صلاحيات.

وأعرب سعيد عن اعتقاده بأن حزب الحرية والعدالة في هذه الحالة سوف يكتفي بتشكيل الحكومة القادمة محتفظا بالسلطة التنفيذية إلى جانب السلطة التشريعية.

وأكد أن السيناتور جون ماكين مبعوث الإدارة الأميركية حرص على لقاء المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة في مقر الجماعة، خلال زيارته الحالية لمصر، مؤكدا أن الولايات المتحدة تتعامل مع الإخوان باعتبارهم الأغلبية الحاكمة في مصر وبالتالي ليس هناك ما يبرر امتناع الإخوان عن الدفع بمرشح لهم لخوض انتخابات الرئاسة والاكتفاء بتأييد مستتر لأحد المرشحين، على حد وصفه.

وكان رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى قد نفى، في وقت سابق الأربعاء، بأن تكون قيادات الحزب قد اتصلت بأي من الشخصيات المطروحة على الساحة لرئاسة الجمهورية،أو حددت مرشحا بعينه لتأييده.

وأضاف مرسى خلال إدلائه بصوته في انتخابات الإعادة لمجلس الشورى أن الرئيس القادم لابد وأن يحمل عقيدة أغلبية الأمة المصرية، وأن يعلن احترامه للشريعة الإسلامية ويلتزم بالمنهج الإسلامي.
XS
SM
MD
LG