Accessibility links

logo-print

مقتل 50 شخصا في هجمات متفرقة في العراق


أكدت مصادر أمنية عراقية أن 50 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في سلسلة هجمات هزت مناطق مختلفة من العراق وخصوصا بغداد صباح اليوم الخميس.

وقالت المصادر الأمنية إن الهجمات نفذت بالعبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة والسيارات المفخخة في 5 مناطق على الأقل في بغداد، وفي مناطق مختلفة من صلاح الدين وديالى وكركوك.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية أن "6 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب حوالي 15 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم في منطقة الكاظمة شمال البلاد".

وأضاف المصدر أن شخصين آخرين قتلا وأصيب نحو 10 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة عند ساحة الفارس في منطقة المنصور.

وفي منطقة أبو دشير، قتل شخصان وأصيب 10 آخرون على الأقل بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين قرب مطعم شعبي.

كما قتل شخصان وأصيب 17 بجروح بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة الكرادة، وقتل شخصان أيضا في الدورة وأصيب 10 أشخاص بعبوة ناسفة انفجرت على الطريق الرئيسي.

وأوضحت المصادر الأمنية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 3 آخرون في هجوم مسلح استهدف دورية للشرطة عند جسر الصرافية في منطقة الأعظمية، فيما قتل 2 وأصيب 9 في هجوم مسلح بعبوتين ناسفتين وبأسلحة مزودة بكواتم للصوت في منطقة أم المعالف.

ومن جانب آخر، أصيب 5 أشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة التاجي شمال بغداد، في حين قتل أربعة أشخاص في محافظة صلاح الدين وأصيب 8 آخرون بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في بيجي والدجيل، وفقا لضابط في الشرطة برتبة عقيد.

وذكر مسؤول أمني برتبة رائد في شرطة ديالي أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 11 بجروح في خمس هجمات في محافظة ديالى، بينهم أربعة أشخاص في بعقوبة بعد انفجار سيارتين مفخختين وعبوة ناسفة، في حين قتل شخصان في منطقة الهاشميات بهجوم مسلح.

وفي مدينة كركوك، أصيب 29 بجروح بينهم 16 على الأقل من الشرطة بانفجار ثلاث سيارات مفخخة وسط وجنوب المدينة، بحسب مصدر رفيع المستوى في شرطة كركوك.

XS
SM
MD
LG