Accessibility links

logo-print

هنية ينفي تدخل حركة حماس في الثورة المصرية


نفى رئيس وزراء حكومة حماس إسماعيل هنية الخميس أن تكون حركة حماس قد ساهمت في قيام الثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ردا على اتهامات وزير الداخلية المصري السابق.

وأوضح هنية في تصريحات للصحافيين عقب لقائه برئيس مجلس الشعب المصري أن "حماس لم تتدخل فى الشؤون المصرية لا قبل الثورة ولا بعدها"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إن هنية "نفى بشدة" الاتهامات، مؤكدا أن "الشعب المصري قام بثورة قدم خلالها نموذجا يحتذى وحماس تحترم قواعد اللعبة ولا تتدخل أبدا في شؤون أي دولة من دول العالم".

وكان وزير الداخلية السابق حبيب العادلي اتهم الأربعاء حركة حماس في غزة وحزب الله في لبنان "بإرسال متسللين إلى مصر" خلال الثورة المصرية التي استمرت 18 يوما العام الماضي وسقط فيها أكثر من 850 قتيلا.

وجاءت أقوال العادلي خلال كلمة أدلى بها في الجلسة الختامية لمحاكمته إلى جانب الرئيس المصري المخلوع بتهم قتل المتظاهرين خلال الثورة الشعبية حيث أكد أن "مؤامرة خارجية تحاك ضد مصر".

وأعلنت المحكمة أن الثاني من يونيو/ حزيران سيكون موعد النطق بالحكم في الاتهامات الموجهة لهما.

ودفعت الثورة المصرية بالحركات الإسلامية إلى صدارة المشهد السياسي حيث فاز الإخوان المسلمون والسلفيون بأكثر من ثلثي مقاعد أول مجلس شعب منتخب في مصر بعد إطاحة نظام مبارك، إذ حصدوا 356 مقعدا من إجمالي 498 هو عدد النواب المنتخبين.

XS
SM
MD
LG