Accessibility links

لقاء مرتقب بين عباس وهنية لبحث تشكيل الحكومة الفلسطينية


ذكر مراسل "راديو سوا" في القاهرة علي الطواب أنه من المرتقب عقد لقاء بين رئيس السطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية مساء اليوم الخميس في القاهرة لبحث تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة وآخر مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية.

بدوره، أكد المتحدث باسم حركة حماس مشير المصري في حوار مع مراسلة "راديو سوا" دينا النجار، أن عباس سيلتقي هنية لبحث تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأضاف المصري: "سيحصل لقاء بين عباس وهنية مساء هذا اليوم في القاهرة، وسيناقش هذا اللقاء أحدث القضايا وخصوصا موضوع المصالحة".

ومن جانبه، أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان هذه الأنباء مضيفا لـ"راديو سوا": "سيعقد لقاء بين عباس وهنية، من أجل إضفاء أجواء إيجابية تهدف إلى دعم جهود المصالحة وتحقيق اللحمة الوطنية على الساحة الفلسطينية".

اجتماعات الإطار القيادي لمنظمة التحرير

ويأتي هذا الاجتماع، على هامش اجتماعات الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تعقد الخميس في القاهرة، لاستكمال اللقاءات التي تمت سابقا في القاهرة وعمّان بهدف إعادة هيكلة وبناء منظمة التحرير، وبحضور رئيس السلطه الفلسطينية ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وعن أهم ما سيتناوله الاجتماع قال الصحافي الفلسطيني ناصر أبو بكر المرافق للوفود الفلسطينية في القاهرة لـ"راديو سوا": "اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية سيبدأ في الساعة السادسة بتوقيت القاهرة يترأسه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بحضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ورئيس حركة الجهاد الإسلامي عبد الله شلح والأمناء العامين لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وأيضا أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأضاف: "سيناقش هذا الاجتماع موعد الانتخابات الفلسطينية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وقانون انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني الذي أعدته لجنة مختصة بذلك، وسيناقش أيضا تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني من شخصيات مستقلة ومهنية".

كما أكد أبو بكر اللقاء المرتقب بين عباس وهنية، وأضاف: "سيعقد لقاء قبل اجتماع القادة الفلسطينيين بين رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة لأول مرة منذ الانقسام الفلسطيني عام 2007".

وكان عباس ومشعل قد عقدا اجتماعا الأربعاء لبحث تشكيل حكومة الوفاق الوطني المقبلة وأعلنا عقب اللقاء، الذي حضره رئيس جهاز المخابرات المصري الوزير مراد موافي، المضي بالطريق الصحيح لإنهاء الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني.

XS
SM
MD
LG