Accessibility links

تزايد كبير في استخدام الانترنت بمنطقة الشرق الأوسط


أعلنت شركة (TNS) الشرق الأوسط وشمال افريقيا واحدة من أكبر شركات أبحاث السوق على مستوى العالم أن العديد من الأسواق الإقليمية تشهد زيادة مذهلة في استخدام الانترنت حيث ارتفع عدد المستخدمين من 7.8 مليون إلى 871 مليون خلال السنوات العشر الماضية.

وصرح ستيف هاملتون كلارك الرئيس التنفيذي للشركة في بيان نقلته رويترز: "ازداد استخدام الانترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنوات العشر الماضية بنسبة 2300 في المئة وأرى أن هذا أحد المؤشرات الكثيرة لضرورة قيام العلامات التجارية بتغيير طريقتها في تنفيذ الأعمال."

وقال هاملتون كلارك إن الانترنت يتيح فرصا غير محدودة، ونحن نشجع المسوّقين على استغلال هذه الفرص لضمان استمرارية التقدم. وبالفعل فمن المتوقع أن يلعب التسوق عبر الانترنت والهاتف المتحرك دورا أكبر مع تطور قنوات الدعم والأجهزة والبرامج .

وأضاف كلارك أن دراسة "حياة رقمية" (Digital Life) التي أجرتها شركة (TNS) مؤخرا على سلوك المستهلكين الالكتروني في 60 بلدا "تظهر أن 90 في المئة من المستهلكين في المنطقة يبحثون عن معلومات حول جميع فئات المنتجات باستخدام الانترنت قبل القيام بأي عملية شراء إضافة إلى أنها تشير إلى نمو التجارة الالكترونية في المنطقة."

وشدد على ضرورة قيام العلامات التجارية بتقديم خدمات كاملة للمستهلكين بدءا من المساعدة على توفير المعلومات قبل عملية الشراء إلى اختيار المنتج والشراء والتوصيل وصولا إلى خدمة ما بعد البيع.

كما أشار إلى أن تقديم برامج الولاء عبر الانترنت يمنح العلامة التجارية فرصة أكبر للإبداع في طريقة جذب المستهلك والاحتفاظ به وإدارة العلاقة معه.

وتأسست تي.ان.اس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 1980 وتقدم خدماتها في أسواق الشرق الأوسط من خلال 150 استشاريا في مجال الأعمال.

XS
SM
MD
LG