Accessibility links

logo-print

تفجيرات في مناطق عديدة من محافظة نينوى


الموصل - أحمد الحيالي

إنفجرت سيارة ملغمة في وقت مبكر من صباح الخميس كانت مركونة قرب إحدى أبراج شركة آسيا سيل للهاتف النقال في قرية باي بوغ ذات الغالبية الشبكية التابعة لناحية بعشيقة شرق مدينة الموصل.

وقال ممثل الشبك في مجلس محافظة نينوى قصي عباس لـ"راديو سوا" إن الإنفجار ألحق أضرارا مادية كبيرة في منازل القرية دون وقوع خسائر بشرية.

وأشار مصدر أمني لـ"راديو سوا" إلى أن القوات الأمنيةَ قامت بإخلاء المنازل القريبة من ساكنيها قبل الإنفجار بعد أن تم إبلاغهم بوجود سيارة غريبة داخل القرية.

كما إنفجرت سيارة ثانية إستهدفت برجا لشركة آسيا سيل أيضا في منطقة القوسيات شمالي الموصل ألحقت أضرارا مادية بالبرج دون وقوع إصابات بشرية.

وعزا قائد الفرقة الثالثة في الشرطة الإتحادية اللواء مهدي صبيح الغراوي أسباب إستهداف أبراج آسيا سيل إلى إنصياع الشركة إلى أوامر القوات الأمنية بعدم دفع الإتاوات أو ما يعرف بالجزية إلى الجماعات المسلحة التي تنتمي إلى تنظيم ما يسمى بدولة العراق الإسلامية.

وفي سياق متصل تمكنت الفرقة الثالثة في الشرطة الإتحادية من تفجير سيارة ملغمة ثالثة في منطقة حي الصحة في الجانب الغربي من مدينة الموصل دون وقوع إصابات بشرية.

وفي الحي العربي شمالي المدينة تمكنت القوات الأمنية من إصابة شخص كان يقود سيارة ملغومة رابعة رفض الإمتثال لأوامر إحدى نقاط التفتيش بالتوقف، ما أدى إلى إصابته ونقله إلى المستشفى حيث قامت القوة بقطع الطريق الرئيسي المؤدي إلى محافظة دهوك لعدة ساعات.

كما قامت الكتيبة الهندسية التابعة لفرقة المشاة الثانية بتفجير سيارة ملغمة خامسة نوع "بيك أب" في ناحية العريج جنوبي الموصل دون وقوع إصابات.

وفي منطقة الكوكجلي الصناعية شرقي الموصل تمكنت قوة أمنية من تفكيك سيارة ملغومة سادسة بعد أن قامت بإخلاء المنطقة المحيطة دون حدوث أضرار، فضلا عن إبطال مفعول سبع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة بحسب ما أكده لـ"راديو سوا" مصدر في الجيش.

فيما أسفر سقوط قذيفة هاون على مشروع ماء الساحل الأيمن في حي الثورة غربي المدينة عن مقتل حارس المشروع.

إلى ذلك إنفجرت عبوة ناسفة زرعت على خط السكك الحديدية دون أن تسفر عن وقوع إصابات فيما عثرت قوة أمنية على عبوة أخرى بالقرب منها في قرية الجحيلة في ناحية القيارة.
XS
SM
MD
LG