Accessibility links

جريحان في غارة إسرائيلية على غزة بعد إطلاق صواريخ على إسرائيل


أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طيرانه استهدف مجموعة مسلحة فلسطينية في غزة كانت تستعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل ليل الخميس الجمعة.

وفي وقت لاحق، أعلن ادهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة لوكالة الصحافة الفرنسية أن "مواطنين اثنين أصيبا بجروح طفيفة في غارة جوية استهدفت منطقة قرب سوق السيارات في منطقة الزيتون" شمال قطاع غزة، موضحا أن الجريحين نقلا إلى مستشفى "الشفاء" في المدينة للعلاج.

وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي أن "الطيران الإسرائيلي أحبط محاولة وحدة إرهابية إطلاق صواريخ على إسرائيل انطلاقا من شمال قطاع غزة".

إطلاق صاروخين من غزة

وإلى ذلك أطلق صاروخان مساء الخميس من قطاع غزة وسقطا في جنوب إسرائيل من دون التسبب بسقوط ضحايا أو أضرار كبيرة، كما أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي.

وسقط الصاروخ الأول في منطقة غير مأهولة في شعار هانيغيف والثاني في منطقة اشكول، كما أوضحت المتحدثة.

وفي بيان مقتضب، تبنت لجان المقاومة الشعبية في غزة مساء إطلاق صاروخ غراد يبلغ مداه 40 كلم باتجاه النقب "دفاعا عن القدس".

ويأتي تبني لجان المقاومة الشعبية لإطلاق صاروخ في حين تجتمع ابرز الفصائل الفلسطينية في القاهرة في محاولة لدفع اتفاق المصالحة المبرم في مايو/آيار الماضي. ولجان المقاومة الشعبية التي تدعو إلى الكفاح المسلح غير ممثلة في اجتماعات القاهرة.

وتسري تهدئة ضمنية بين حماس وإسرائيل لكن منظمات شبه عسكرية في قطاع غزة تطلق صواريخ ضد الأراضي الإسرائيلية. ويرد الطيران الإسرائيلي على هذه الصواريخ عموما بغارات ثأرية.

XS
SM
MD
LG