Accessibility links

logo-print

معهد "العالم العربي" بباريس يعرض فيلما تسجيليا بعنوان "مع السلامة يا مبارك"


عرض معهد العالم العربي بباريس فيلما تسجيليا بعنوان "جود باي مبارك" (مع السلامة يا مبارك) وذلك ضمن الفعاليات التي نظمها المعهد على مدار شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط بمناسبة مرور عام على ثورات "الربيع العربي".

ويعكس الفيلم التسجيلي من خلال روايات وشهادات عدد من أبناء الشعب المصري والفاعلين والنشطاء على هذه الانتخابات التي كانت الفتيل الذي أشعل الثورة بسبب ما شهدته من عمليات تزوير أسفرت عن فوز الحزب الوطني المنحل بأغلبية المقاعد البرلمانية.

وتدور أحداث الفيلم التسجيلي عن مبارك في الفترة ما بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2010 في إطار الانتخابات البرلمانية التي نظمت خلالها أي قبيل اندلاع ثورة "25 يناير/كانون الثاني".

ويحاكم الرئيس السابق حسني مبارك منذ الثالث من أغسطس/آب الماضي بتهم الإثراء غير المشروع واستغلال النفوذ والإضرار بأموال الدولة عمدا لموافقته على تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار تقل عن الأسعار في السوق الدولية.

وطالبت النيابة في يناير/ كانون الثاني الجاري بتوقيع أقصى عقوبة على مبارك وهي الإعدام بعد اتهامه بالقتل العمد للمتظاهرين أثناء الثورة على نظامه وبأقصى عقوبة وهي السجن 15 عاما على نجليه.

وكان معهد العالم العربي بباريس قد استهل أنشطته في العام الجديد بندوة عن الثورة المصرية تنعقد الخميس القادم تحت عنوان "مصر، سوريا: الديموقراطية والإسلام السياسي في الثورات العربية".
XS
SM
MD
LG