Accessibility links

مجهولون يهاجمون مرشحا محتملا للرئاسة المصرية ويسرقون سيارته


قالت مصادر أمنية مصرية إن مجهولين هاجموا في وقت مبكر من يوم الجمعة المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بالقرب من طريق سريع على مشارف القاهرة وسرقوا سيارته بعد أن أصابوه.

وأوضحت المصادر الأمنية في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء أن أبو الفتوح نقل إلى مستشفى في شرق القاهرة للعلاج مما قد يكون ارتجاجا في المخ.

وأضافت أن الشرطة تتعقب المهاجمين الذين قال شهود عيان إنهم كانوا يحملون أسلحة نارية.

من جانبه قال علي البهنساوي وهو مساعد لأبو الفتوح في تصريحات تلفزيونية إن أحد المسلحين الذين كانوا ملثمين ضرب أبو الفتوح على رأسه بمؤخرة بندقيته الآلية أكثر من مرة، مشيرا إلى أن السائق الشخصي لأبو الفتوح أصيب هو الأخر في الحادثة وأضاف البهنساوي أن أبو الفتوح كان عائدا إلى القاهرة من ندوة انتخابية عقدها في مدينة شبين الكوم عاصمة محافظ المنوفية في دلتا النيل.

ويعد أبو الفتوح، الذي كان ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين قبل أن ينشق عنهم قبيل إعلانه نيته للترشح للانتخابات الرئاسية، أحد أكثر المرشحين المحتملين شعبية في مصر.

ومنذ الإطاحة بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك تحت ضغط ثورة شعبية استمرت 18 يوما وانتهت بإجباره على التنحي في 11 فبراير/ شباط من العام الماضي، تشهد مصر حالة انفلات امني مع ارتفاع في معدلات الجريمة.

XS
SM
MD
LG