Accessibility links

logo-print

فيلتمان يهنيء أبو بكر القربي على نجاح الانتخابات الرئاسية في اليمن


قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان هنأ وزير الخارجية أبو بكر القربي بنجاح الانتخابات الرئاسية التي جرت في اليمن الثلاثاء الماضي.

من جهة أخرى، رفضت وزيرة حقوق الإنسان والمصالحة الوطنية في اليمن حورية مشهور تصريحات عبدو الجندي نائب وزير الإعلام التي أشار فيها إلى عدم الرضا الكامل عن مشاركة أحزاب اللقاء المشترك في الانتخابات.

وقالت في حديث لـ"راديو سوا" "هذا الكلام غير دقيق وغير صحيح، لقد شارك الكثير من أبناء الشعب، شاركت القوى السياسية سواء كانت من المعارضة وربما في المؤتمر، شارك المستقلون وشاركت النساء وشارك الشباب، الجميع كان مدركا خطورة الأوضاع في البلاد وبالتالي فإن الجميع ينظر ويتطلع نحو مستقبل اليمن".

إلا أنها قالت إن عودة الرئيس السابق علي عبد الله صالح إلى البلاد غير مرغوب بها، وأكدت في لقاء مع الزميل حسن الطرزي أن عودته "تشوش وتربك عملية التغيير".

وأضافت مشهور لـ"راديو سوا" أن "وجوده في هذه اللحظات التاريخية والحاسمة من حياة اليمن ومن تاريخ اليمن غير مرغوب فيه"، مشيرة إلى أن رسائل بدأت تتوالى عليها من شباب الساحات الذين يشعرون بأن "حضوره في هذه اللحظات التاريخية استفزاز لهم ولمشاعرهم".

كما قالت إن "من المستحسن أن يبقى صالح بعيدا عن المشهد السياسي، نحن باتجاه مداواة جراح الوطن، ونحن سنسير باتجاه جبر الضرر حول الضحايا وأيضا رد مظالمهم إن شاء الله"، وأضافت إن "وجوده في هذه اللحظات سيكون مشوشا ومربكا لعملية التغيير".
XS
SM
MD
LG