Accessibility links

مقتل شرطي وإصابة ثلاثة أشخاص في انفجار وسط سامراء


كركوك - دينا أسعد

قال مصدر أمني في غرفة عمليات شرطة محافظة صلاح الدين إن شرطيا قتل وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم أحد عناصر الشرطة عندما انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة وسط سوق في منطقة حي الشرطة وسط قضاء سامراء صباح اليوم.

وكانت المحافظة قد شهدت الخميس انفجار أربع سيارات في مناطق متفرقة ما أسفر عن مقتل واصابة نحو 60 شخصا بينهم عناصر امنية.

وفي كركوك، قالت الشرطة إن ضابطا في الفرقة 12 من الجيش العراقي أصيب إثر انفجار عبوة ناسفة بدوريته قرب قرية سيلان التابعة لناحية الرشاد جنوب غربي المدينة الخميس، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الدورية.

وتعرضت دورية تابعة لشرطة منطقة الماحوز إلى انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب قرية العاكولة التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، دون وقوع أضرار.

وبعد وصول دوريات من الشرطة والجيش العراقي إلى منطقة الحادث، انفجرت عبوة ثانية دون أضرار أيضا.

وفجرت قوة من فصيل الهندسة العسكرية التابع للفرقة 12 من الجيش العراقي وشرطة قضاء الحويجة عبوة ناسفة عثرت عليها إحدى دوريات الفرقة العسكرية قرب فرق قرية المنزلة التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي المدينة ودو اية خسائر
يشار الى ان مايقارب من 19 شخصا بينهم عناصر أمنية كانوا قد أصيبوا بجروح في انفجار سيارتين مفخختين وسط المدينة أمس الخميس.

جدير بالذكر إلى أن الأجهزة الأمنية في كركوك وصلاح الدين قد كثفت من انتشارها وشددت من إجراءاتها لاسيما قرب المساجد والحسينيات التي تزدحم الجمعة بالمصلين للحيلولة دون وقوع هجمات شبيهة بتلك التي وقعت يوم الخميس.
XS
SM
MD
LG