Accessibility links

logo-print

كركوك ... تأهب أمني في ذكرى الـ 25 من شباط الماضي


كركوك – دينا أسعد

أعلنت الأجهزة الأمنية في كركوك حالة تأهب اليوم إثر ورود معلومات باحتمال خروج تظاهرات في مناطق جنوب غرب المدينة في ذكرى تظاهرات العام الماضي.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك أحمد العسكري إن الأجهزة الأمنية في المحافظة عززت تواجدها وكثفت انتشارها في مناطق وأحياء المحافظة وخاصة الجنوبية منها تحسبا من خروج تظاهرات لإحياء ذكرى التظاهرة التي انطلقت في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك في مثل هذا اليوم من العام الماضي، للمطالبة بتحسين الخدمات والتي تخللتها أعمال شغب وإحراق مبان حكومية.

وأضاف العسكري في حديث لـ"راديو سوا" أن هناك تنسيقا بين الجيش وقوات الشرطة وقوات الأمن الكردية للإدارة الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن قضاء الحويجة كان قد شهد اعتداءات على المؤسسات الحكومية والمراكز الأمنية.

من ناحية أخرى، قالت الشرطة إن عبوة لاصقة بسيارة تعود لضابط في مديرية الجنسية انفجرت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وأحدثت أضرارا في منزل الضابط.

وفي حادثين مروريين لقي شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران في حادث اصطدام ثلاث سيارات إحداها سيارة حمل قرب قرية الافتخار على الطريق العام بين قضائي داقوق وطوز خورماتو جنوبي المدينة صباح اليوم السبت.
فيما لقيت امرأة مصرعها في حادث دهس تعرضت له في منطقة طريق بغداد وسط المدينة ليلة أمس الجمعة، وقد ألقت الشرطة القبض على سائق السيارة المتسببة بالحادث.

XS
SM
MD
LG