Accessibility links

المجلس العسكري بمصر يدعو البرلمان لانتخاب اللجنة التأسيسية للدستور


دعا المجلسُ العسكري الحاكم في مصر أعضاءَ مجلسي الشعب والشورى للانعقاد في جلسة مشتركة يوم الثالث من مارس / اذار المقبل لانتخاب اللجنة التأسيسية للدستور.

هذا فيما عقدت جلسةُ لمجلس الشعب المصري الأحد قدم خلالها رئيس الحكومة كمال الجنزوري بيانا تحدث فيه عن الأوضاع الإقتصادية والأمنية في مصر، وقال الجنزوري إن حجم الديون المصرية شهد ارتفاعا كبيرا مشيرا لتخلى المجتمع الدولي عن دعم الاقتصاد المصري.

ويقول سعد هجرس رئيسُ تحرير جريدة العالم اليوم الاقتصادية إن حكومة الجنزوري عليها أن تتبنى سياساتٍ اقتصاديةٍ جديدة وأضاف لـ"راديو سوا":

"الذي قاله الدكتور الجنزوري هي حقيقة معروفة للمتابعين للشأن المصري ويتهم الحكومة السابقة بأنها اغرقت البلاد في سياسة مالية خاطئة وفي ديون."

الرئيس الجديد فقد كل القوة

وقد تناول كمال الجنزوري رئيس الحكومة الأوضاع السياسية في مصر وأكد على استعدادات حكومته لانتخابات الرئاسة المقبلة ، وأضاف الجنزوري في بيانه:

"ايام قليلة ويأتي مجلس الشورى ويتم وضع دستور جديد ثم يتم انتخاب رئيس للبلاد قبل 30 يونيو حزيران القادم . الرئيس الجديد فقد كل القوة التي كان يتمتع بها ، فقد سلطته على الجيش وكذلك على الشرطة وايضا على السلطة التشريعية التي تصدر ما يريد من قوانين، وايضا على الاعلام المرئي والمكتوب الذي يقول ما يريد."

XS
SM
MD
LG