Accessibility links

نتانياهو يتوجه إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث البرنامج النووي الإيراني


يتوجه بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس باراك أوباما.

وقد أعلن نتانياهو الأحد ان البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل سيكون الموضوع الرئيسي في المحادثات التي سيجريها في 5 من مارس/ آذار في البيت الأبيض مع الرئيس أوباما.

وفي مقابلة مع "راديو سوا"، قال ليؤور بن دور المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إن البرنامج النووي الإيراني سيكون المحور الرئيس لهذه المحادثات بالإضافة إلى ملف المفاوضات المجمدة مع الفلسطينيين.

وأضاف لـ"راديو سوا"نتانياهو وأوباما سيتحدثان عن الطرق الكفيلة بلجم مشروع التسلح النووي الإيراني. وإيران لا تشكل فقط تهديدا على إسرائيل والمعروف أنها تشكل تهديدا على دول كثيرة بمنطقة الشرق الأوسط دول الخليج ودول عربية أخرى."

إيهود باراك يتوجه إلى واشنطن

ويذكر ان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك توجه الاثنين إلى الولايات المتحدة في "زيارة عمل" تستغرق يومين بحسب ما أعلن بيان من وزارة الدفاع.

وأوضح البيان أن باراك سيقوم خلال زيارته "بمناقشة الوضع الإقليمي مع مسؤولي الإدارة الأميركية".

وأضاف البيان أن وزير الدفاع الإسرائيلي سيعقد اجتماعات مع نائب الرئيس جو بايدن ووزير الدفاع ليون بانيتا ومستشار الأمن القومي توم دونيلون. كما سيلتقي مسؤولي الاستخبارات والأمن وأعضاء مجلس الشيوخ.

وتتعرض إسرائيل لضغوط مضاعفة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية لثنيها عن شن هجوم على إيران وإعطاء فرصة للعقوبات الدولية لثني طهران عن الاستمرار في برنامجها النووي المثير للجدل.

وتزايدت التكهنات في الأسابيع الماضية حول اعتزام إسرائيل شن هجمة على إيران لشل برنامجها النووي.

XS
SM
MD
LG