Accessibility links

logo-print

تسليم نتائج استفتاء لإقامة إقليم صلاح الدين إلى المفوضية


كركوك – دينا أسعد

كشف النائب في تحالف الوسط شعلان الكريم عن تسليم استمارات الاستفتاء الخاصة بإقليم صلاح الدين والتي تضمنت تواقيع نسبة اثنين في المائة من ناخبي المحافظة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد.

وقال الكريم في مؤتمر عشائري عقد اليوم إنه تم جمع 31 ألف و172 توقيع من مدن وأقضية ونواحي محافظة صلاح الدين، مضيفا أن عدد الأصوات المطلوب هو 14 ألف صوت.

من جهته شدد رئيس المؤتمر التأسيسي لإقليم صلاح الدين ناجح الميزان على ضرورة قيام مفوضية الانتخابات باستكمال الإجراءات القانونية لإقامة الإقليم، مشددا على الحق الدستوري لمحافظة صلاح الدين في التحول إلى إقليم.

وحول موقف مجلس المحافظة في هذا الشأن قال نائب رئيس مجلس المحافظة سبهان ملا جياد إن أعضاء المجلس يفضلون تحقيق توافق سياسي بين جميع القوى السياسية قبل التحول إلى إقليم.

ودعا المؤتمرون رئيس الوزراء إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء في الحضرة العسكرية في قضاء سامراء بعد جلسة يعقدها في تكريت مركز المحافظة للاستماع إلى مشاكل الأهالي.

وكان مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين قد دعا في وقت سابق إلى التريث في قرار إقامة الإقليم إلا إن استمرار الإجراءات المتعلقة بهذا الجانب يشير إلى رفض هذا المطلب.

XS
SM
MD
LG