Accessibility links

حماس تستنجد بمصر لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة بعد نفاد وقودها


ناشدت سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة يوم الثلاثاء مصر للإسراع في تزويد قطاع غزة بالوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة التي تؤمن الكهرباء لثلث القطاع، بعد توقفها عن العمل بالكامل للمرة الثانية خلال أسبوعين بسبب نفاد الوقود.

وقالت سلطة الطاقة الخاضعة لسيطرة حركة حماس في بيان صحافي إن امدادات الوقود المحدودة التي كانت تُشغِّل المحطة خلال الأيام الماضية قد نفدت مما أدى إلى توقف المحطة للمرة الثانية خلال أسبوعين.

وناشدت سلطة الطاقة "المسؤولين في مصر الشقيقة بضرورة الإسراع لتزويد غزة بالوقود الكافي لعمل محطة التوليد وبالطرق الرسمية وبما يضمن استمرار عمل المحطة والتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين".

وكانت محطة الكهرباء الوحيد في قطاع غزة توقفت عن العمل في 14 فبراير/شباط الجاري بسبب نفاد الوقود .

وأعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة الخميس الماضي أنه تم التوصل إلى اتفاق شامل مع المسؤولين المصريين لانهاء أزمة الكهرباء بشكل نهائي في القطاع، بمساعدة البنك الإسلامي للتنمية.

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ أسر أحد جنودها في يونيو/حزيران عام 2006، وعززت من حصارها بعد سيطرة حماس على القطاع بعد ذلك بعام، ولم ترفعه رغم التوصل لاتفاق أواخر العام الماضي لمبادلة الجندي الأسير بأكثر من ألف سجين فلسطيني.

XS
SM
MD
LG