Accessibility links

logo-print

كلينتون: واشنطن تعمل مع مصر عن كثب لحل مسألة الأميركيين المعتقلين


اعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن اعتقادها بقرب حل ازمة اعتقال عدد من الاميركيين في مصر.

وقالت امام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي ان الولايات المتحدة تعمل مع مصر عن كثب لحل المسألة:

"لقد طلبنا من عدة حكومات التوسط لأن المعتقلين ليسوا فقط اميركيين من منظمات غير حكومية وانما من دول اخرى ايضاً ونتشاطر القلق معها واعتقد اننا سنتوصل إلى حل" .

هذا وقد اعلنت مصادر قضائية مصرية يوم الأربعاء أن مصر قررت رفع حظر سفر تسعة عشر ناشطا أميركيا قدموا للمحاكمة على خلفية قضية التمويل الأجنبي التي قرر قاضي التحقيقات فيها منعهم من السفر.

وقالت وكالة رويترز إنه لم يتضح متى سيسمح للناشطين الاميركيين بمغادرة البلاد. كما نقلت الوكالة عن مصدر قضائي قوله إن مساعد النائب العام أمر برفع الحظر بناء على طلب من قاضي التحقيق، لكنه أشار إلى أنه لم يتم إسقاط التهم المنسوبة إلى أي من المتهمين.

الاعلان عن موعد اجراء انتخابات الرئاسة

من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر الأربعاء موعد اجراء انتخابات الرئاسة يومي 23 و 24 مايو/أيار، وقال المستشار فاروق سلطان في مؤتمر صحفي إن فتح باب الترشح للانتخابات سيكون في العاشر من مارس / اذار وحتى الثامن من ابريل / نيسان المقبل وأضاف:

"انهاء العملية الانتخابية برمتها قبل اليوم الأخير من يونيو سنة 2012، فتح باب الترشيح ومدة تقديم الطلبات ومواعيد الانتخابات الأولية وانتخاب الإعادة الخميس الثامن من مارس 2012 وبدء تلقي طلبات الترشيح اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء خلال المدة المحددة لتلقي طلبات الترشيح، البت في الطعون واعلان النتيجة النهائية وإخبار الفائز برئاسة الجمهورية الخميس 21 يونيو 2012".

XS
SM
MD
LG