Accessibility links

جنود وضباط يتظاهرون في اليمن لإقالة قادة متهمين بالفساد


تظاهر نحو خمسمئة جندي وضابط من أفراد اللواء الأول مشاة بحري أمام منزل الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي مطالبين باقالة قائد اللواء العميد حسين خيران الذي يتهمونه بالفساد.

وذكر عدة ضباط من المتظاهرين لوكالة الصحافة الفرنسية أن باقي ضباط وأفراد اللواء معتصمون في جزيرة سقطرى جنوب السواحل اليمنية مقر اللواء.

وفي هذه الاثناء، انطلقت مسيرة كبيرة من جنود وضباط وطياري القوات الجوية من أمام منزل هادي في طابور منظم باتجاه القاعدة الجوية قرب مطار صنعاء شمال المدينة.

وقال الصحافي عبد القوي العزاني من اليمن في حوار مع "راديو سوا" حول مطالب هذه المظاهرات: "هناك تظاهرات متواصلة لأفراد وهم الذين بدأوا تظاهرات على مستوى القوات الجوية في جميع انحاء اليمن. وأبرز مطالبهم تغيير السياسة العسكرية المتهمة بقضايا الفساد وتغيير قائد القوات الجوية شقيق الرئيس علي عبد الله صالح، محمد صالح الأحمر".

وأوضح الصحافي اليمني أنه لم يصدر أي رد من قبل الحكومة.

وقال: "حتى الآن لم يصدر أي موقف حكومي معلن، اليوم أيضا شهدت صنعاء عرضا عسكريا ومسيرة لأفراد وضباط القاعدة الجوية ومسيرة أيضا للثوار تطالب بنفس المطالب، أي هيكلة الجيش وإقالة أبناء وأقارب الرئيس من مناصب قيادات الجيش والأمن. ولكن حتى اللحظات لم يصدر هناك أي رد من قبل الرئيس الجديد أو من قيادة حكومة الوفاق الوطني".

وأكد العزاني أن التظاهرات في تعز لم تتوقف حتى بعد تولي الرئيس الجديد.

XS
SM
MD
LG