Accessibility links

الأسرة التعليمية تحيي عيد المعلم وسط دعوات للاهتمام بواقعه


أحيت الأسرة التعليمية في العراق الخميس عيد المعلم الذي يوافق مطلع آذار/ مارس من كل عام.

وقال المتحدث باسم وزير التربية وليد حسين في تصريح له إن جميع المدارس خصصت الساعات الأولى من الدوام المدرسي للاحتفال بهذا اليوم، وأشار إلى مشاركة الطلاب في الاحتفال عن طريق إلقاء القصائد والأناشيد التي تشيد بدور المعلم وإسهامه بتربية الأجيال.

وأفاد حسين أن وزير التربية وجه رسالة إلى الهيئات التعليمية والتدريسية دعاهم فيها إلى توطيد العلاقة بين الطالب والمعلم، وأشار إلى أن المعلم مثال وقدوة يحتذى بها في سائر الأمم. وقال إنه في طليعة القوى التقدمية المطالبة بالتحرر والاستقرار والمساواة بين أفراد الشعب العراقي.

في غضون ذلك، أعرب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم عن اعتزازه بالمعلم العراقي بمناسبة الاحتفال بعيده، وطالب الجهات المعنية بوضع حلول لمعالجة التحديات التي تواجه الأسرة التربوية خصوصا المستوى المعيشي.

وقال الحكيم أثناء زيارة إلى مدرسة الموهوبين في محافظة البصرة الخميس، إن الأسرة التربوية والتعليمية بحاجة إلى الاستفادة من التطور العلمي والتكنولوجي في إيصال المادة الدراسية إلى الطالب، وأشار إلى حاجة القطاع التربوي إلى دورات تأهيل وتطوير فضلا عن استحداث طرق علمية في التدريس والتوأمة مع مؤسسات تربوية وعلمية في دول أخرى.

XS
SM
MD
LG