Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

وزير خارجية الجزائر يجري مشاورات سياسية في ليبيا



يقوم وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي الاثنين القادم بزيارة عمل لليبيا تلبية لدعوة من نظيره الليبي عاشور بن خيال.

ونقلت وكالة الإنباء الجزائرية الرسمية عن المتحدث باسم الخارجية الجزائرية عمر بلاني قوله إن هذه الزيارة تندرج في إطار "التشاور السياسي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".

واضاف أن الجزائر عبرت مرارا وفي مختلف المحافل عن دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة الليبية من أجل اعادة الاستقرار في البلاد ومواجهة التحديات الأمنية ومن أجل تعزيز الانتقال الديموقراطي في اطار تطبيق الاعلان الدستوري لشهر اغسطس/آب 2011.

تشكيل حزب جديد

وفي الشأن الليبي أيضا، قالت مصادر صحفية ليبية إن جماعة الإخوان المسلمين انضمت إلى فعاليات سياسية إسلامية أخرى في البلاد من خلال حزب سياسي جديد.

وقالت المصادر إن هذا الحزب سيكون من القيادات السياسية المؤثرة في ليبيا التي تستعد للانتخابات التشريعية في حزيران يونيو المقبل.

القيادي في المجلس الوطني الانتقالي الأمين بلحاج قال إن الحزب سيضم ممثلين عن أطياف مختلفة:

"هذا المؤتمر التأسيسي هو مؤتمر لتأسيس حزب وطني مدني ذو مرجعية اسلامية شارك في اعداده جماعة الأخوان المسلمين وكثير من المستقلين الذين ينتمون للجماعة".

من جهته، قال عبد الله شامية عضو جماعة الإخوان إن الحزب الجديد سيكون مدنيا:

"ليس هذا حزبا دينيا، انما هو حزب مدني بطبيعته لأنه يتحدث عن الحريات ويتحدث عن حرية التعبير والحرية الاقتصادية ومحاسبة السلطة وعن الفصل بين السلطات وعن حرية منابر التعبير، ليس حزبا دينيا".

XS
SM
MD
LG