Accessibility links

logo-print

الاتحاد الأوروبي يدين إقفال إسرائيل محطتي تلفزيون فلسطينيتين


أعرب الاتحاد الأوروبي السبت عن قلقه العميق إزاء قيام الجيش الإسرائيلي قبل أيام بإقفال محطتي تلفزيون محليتين فلسطينيتين في رام الله.

وجاء في بيان صادر عن مكتب وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون أنها تعرب عن القلق العميق إزاء توغل قوات الأمن الإسرائيلية في رام الله لمصادرة معدات محطتي تلفزيون فلسطينيتين هما وطن والقدس التربوي.

واعتبرت اشتون في بيانها أن تدخل الجيش الإسرائيلي في المدن الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية هو خرق لاتفاق أوسلو ويعرض للخطر الجهود الناجحة المبذولة لإقامة المؤسسات الفلسطينية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اقفل محطتي التلفزيون ليل الثلاثاء الأربعاء في رام الله.

وأعلن الجيش أن قرار الإقفال الذي نفذه الجيش الإسرائيلي في منطقة خاضعة للسلطة الفلسطينية إنما جاء بناء على طلب من وزارة الاتصالات الإسرائيلية بحجة أن هاتين القناتين تعملان بشكل غير شرعي.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن هاتين القناتين كانتا تشكلان خطرا على الاتصالات الجوية في مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب.

لكن وزير الاتصالات الفلسطيني مشهور أبو دقة أكد أن القناتين مسجلتان في الاتحاد الدولي للاتصالات وتبثان بطريقة قانونية، معتبرا أنه من المستحيل أن تؤثرا على الاتصالات الجوية بسبب بعدهما عن مطار بن غوريون.

كما أعربت فرنسا عن أسفها لإغلاق القناتين، وطلبت من إسرائيل العودة عن هذا القرار.
XS
SM
MD
LG