Accessibility links

logo-print

انتعاش كبير في نشاط العقارات في دبي


ذكرت تقارير اقتصادية أن مبيعات العقارات في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأخير من 2011 بواقع 64 بالمائة مقارنة بالربع السابق من العام نفسه، وفق مجموعةCBRE العقارية الاستشارية التي تراقب القطاع.

وتتمثل تلك العقارات بمعظمها ضمن مشاريع تتضمن كافة المرافق، مثل المطاعم والفنادق والمتاجر الكبيرة، مثل منطقة "وسط دبي" المحيطة ببرج خليفة.

ويشير الوسطاء إلى أن أسعار العقارات في تلك المناطق سترتفع بشكل طفيف، ولكنها ستظل مستقرة نسبيا، أما خارج تلك المناطق فالأسعار تظل منخفضة نسبيا بسبب الوفرة في الوحدات السكنية المعروضة.

ونقلت شبكة CNN عن ماثيو غرين، رئيس قسم الأبحاث في CBRE قوله "لدينا 18 ألف وحدة سكنية جديدة ستطرح في السوق عام 2012، ومعظمها من الشقق أو الفيلات الصغيرة، وهذا سيساعد على استقرار أسعارها، بينما سيتواصل تراجع أسعار الشقق ذات الطابع الاقتصادي".

وكانت قيم الإيجارات قد تراجعت في دبي ما بين 40 و60 بالمائة في ذروة الأزمة المالية العالمية وتعثر بعض الشركات الكبرى في الإمارة وعجزها عن سداد ديونها.

وقد ساهم انتعاش النشاط السياحي في ارتفاع الطلب على العقارات، حيث بلغت نسب إشغال الفنادق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 87 بالمائة، في الوقت الذي شهد فيه مطار دبي مرور 50 مليون مسافر.

XS
SM
MD
LG