Accessibility links

البدء بتسجيل المصريين في الخارج للتصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة


أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن اللجنة العليا للانتخابات فتحت الاثنين عبر موقعها على الإنترنت باب التسجيل للمصريين المقيمين بالخارج الراغبين في المشاركة في عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدي أن باب التسجيل سيستمر مفتوحا لمدة 30 يوما حتى يوم 4 أبريل/نيسان 2012.

وذكر المتحدث أن وزير الخارجية المصري محمد عمرو قد أصدر تعليماته إلى سفارات وقنصليات مصر بالخارج بتقديم المساعدة للناخبين في الخارج لتسجيل الراغبين في التصويت من الخارج، وذلك عن طريق إجراء التسجيل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالبعثة.

هذا وأعلنت السفارة المصرية بالرياض أمس الاثنين عن فتح باب التسجيل أمام الناخبين المصريين بالسعودية لتسجيل رغباتهم في التصويت بانتخابات الرئاسة عبر الموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات.
وأشارت السفارة إلى أن باب التسجيل سيظل مفتوحا لمدة شهر.

وصرح المستشار الإعلامي للسفارة نبيل بكر أن السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة هما اللجنتان الوحيدتان بالسعودية لتلقي مظاريف التصويت كما كان متبعا في الانتخابات البرلمانية.

وكان المصريون بالسعودية قد احتلوا المركز الأول في نسبة التسجيل بالموقع الإلكتروني للانتخابات البرلمانية بنسبة 42 في المئة من مجموع المصريين بالخارج الذين قاموا بالتسجيل في الانتخابات البرلمانية وهو الأمر المتوقع حدوثه أيضا في الانتخابات الرئاسية.

من جانبها، بدأت السفارة المصرية في رام الله الاثنين في إجراءات تسجيل الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

XS
SM
MD
LG