Accessibility links

أمين عام الفيفا يعتذر من البرازيل بعد انتقاد تأخرها في تحضير المونديال


تقدم أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالك باعتذاره إلى البرازيل بعد التصريح الذي أدلى به بشأن تأخر الأخيرة في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2014.

وكشف مكتب وزير الرياضة في البرازيل الدو ريبيلو أن فالك اعتذر في رسالة وجهها إليه وقال فيها "أريد أن أقدم اعتذاري إلى كل من شعر بالإهانة جراء تصريحاتي".

وكان فالك قد أشار الأسبوع الماضي إلى أن البرازيل بحاجة إلى "ركلة في المؤخرة" من أجل حثها على تسريع العمل وبأن الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في أعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.

لكن فالك اعتبر في رسالته انه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطئ لان مصطلح "ركلة في المؤخرة" يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بأمر ما بشكل أسرع، مضيفا أن الترجمة البرتغالية حملت الجملة معنى أقوى بكثير.

وكان ماركو اوريليو غارسيا، أحد مستشاري الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف قد وصف فالك ب"التافه" بسبب انتقاداته للتأخير في التحضيرات الخاصة بمونديال 2014.

وقال غارسيا في تصريحات أدلى بها في مدينة هانوفر الألمانية حيث كانت الرئيسة روسيف تقوم بزيارة رسمية إن فالك "استبعد كمحاور للحكومة البرازيلية لأنه شخص تافه ومتشدق كبير".

XS
SM
MD
LG