Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

أبل تكشف النقاب عن جهازها اللوحي الجديد Ipad


قدمت شركة Apple الأربعاء نسخة جديدة من الكومبيوتر اللوحي iPad التي من المقرر أن تطرح في الأسواق في الـ16 من الشهر الجاري. لكن شركة Apple لم تسم منتجها الجديد من الـiPad، مؤكدة في الوقت ذاته أن اسمها لن يكون iPad3 أو iPad HD كما رددت وسائل الإعلام الأميركية.

وتتميز iPad الجديدة بدرجة وضوح أعلى في شاشته، إضافة إلى سرعة أعلى في التشغيل بتكنولوجيا الجيل الرابع للاتصال بالإنترنت (G4) وهو أسرع بنحو 10 مرات من تكنولوجيا الجيل الثالث الحالية (G3).

وتم الكشف عن iPad الجديدة في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

وبدا أن Apple سعت في هذه النسخة إلى التغلب على مشاكل مثل الاتصال بالانترنت ووضوح تسجيلات الفيديو ونقاء صورتها.

ففي iPad الجديدة شريحة رقيقة تقوده للتواصل بشكل أسرع وتعمل على أساس العقل المدبر للجهاز.

وقال المدير التنفيذي لـApple تيم كوك إن النسخة الجديدة من iPad تمثل إعادة تعريف لهذا المنتج، مضيفا "نعتقد أن iPad الجديدة هي تجسيد لمرحلة ما بعد عالم الكمبيوتر".

وسيسمح تصميم الشاشة الجديدة للمستخدمين بتحميل الأفلام عبر خدمة iTune بنظام HD الأوضح والأنقى.

وأضاف كوك أن إمكانات السرعة الجديدة للاتصال بالانترنت ستقلل من فترة استخدام الكمبيوتر اللوحي وهو ما يمنح ساعة إضافية للمستخدم بدون حاجة لشحن البطارية التي تعمل حاليا 10 ساعات بدون شحن.

وأشارت تقديرات إلى أن حصة Apple في السوق العالمية للكمبيوتر اللوحي وصلت إلى 62 في المئة عام 2011، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 70 في المئة خلال العام الحالي.

من المتوقع أيضا أن تبيع Apple 69 مليون جهاز iPad قبل نهاية هذا العام.

وعلى الرغم من أن الطلب على الكمبيوتر الشخصي ما يزال يتفوق على نظيره اللوحي، لكن Apple تراهن على أنه إذا انتشر استخدام iPad في المتاجر فإن أيام الكمبيوترات العادية ستصبح معدودة.

XS
SM
MD
LG