Accessibility links

logo-print
كشفت شركة ابل عن نسخة جديدة أسرع من الكمبيوتر اللوحي اي-باد المزود بخدمات الجيل الرابع، ستطرحه الشركة بسعر 629 دولارا أملا في أن يعزز تفوقها مع تزايد دخول منافسيها مثل أمازون وسامسونغ إلى السوق.

ويشغل " أي-باد 3 اس" الجديد خدمات الجيل الرابع بشبكة ال.تي.اي بسرعة أكبر بنحو عشر مرات من تكنولوجيا الجيل الثالث الحالية ما يساعد على التغلب على مشكلة الصور المهزوزة أحيانا في الأجهزة السابقة.

وكشف تيم كوك الرئيس التنفيذي لابل خلال مؤتمر صحافي في سان فرانسيسكو عن المنتج الجديد الذي طال انتظاره " أي-باد 3 اس" المزود بخاصية التشغيل بالصوت وهو النسخة الثالثة من الكمبيوتر اللوحي الذي يسيطر على أكثر من ثلثي السوق المتنامي.

وقال كوك "تساءل الجميع عن من سيأتي بمنتج أروع من اي-باد 2. توقفوا عن التساؤل.. لقد فعلنا نحن ذلك."

وتأمل الشركة أن يغري منتجها الجديد عددا أكبر من المستهلكين الأميركيين ليساعدها ذلك في مواجهة منافسة متزايدة من منتجات مثل الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد (مفتوح المصدر) والمدعوم بنظم تشغيل مايكروسوفت المنتظر أن يطرح قريبا.

وقد أكد كوك خلال المؤتمر ما وصفه "بعصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي" الذي يتزايد فيه عزوف المستخدمين عن أجهزة سطح المكتب والمحمولة ويتزايد إقبالهم على الأجهزة اللوحية.

وذكرت مؤسسة ستراتيجي أناليتيكس للأبحاث أن عدد مستخدمي الكمبيوتر اللوحي في العالم وصل إلى 67 مليون مستخدم في عام 2011.

XS
SM
MD
LG