Accessibility links

logo-print

أول مهرجان سينمائي للطفل في الشرق الأوسط


ينظم مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال أول سوق لأفلام سينما الأطفال في الشرق الأوسط ضمن أنشطة دورته الجديدة التي تقام الشهر الجاري وتسعى لإنتاج فيلم عربي مشترك موجه للطفل.

من جهتها قالت إدارة الإعلام بالمهرجان يوم الخميس في بيان لها إن المهرجان الذي يفتتح يوم 24 مارس/ آذار ينظم "لأول مرة في تاريخه سوق فيلم لأفلام سينما الأطفال في الشرق الأوسط" لعرض الإنتاج السينمائي من مختلف أنحاء العالم بهدف تبادل الخبرات السينمائية وعرض آخر ما توصلت إليه الشركات والمؤسسات الفنية في مجال السينما الموجهة للطفل.

وأضاف البيان أن الفكرة تشهد إقبالا من عدة دول منها لبنان والكويت والأردن. وتابع البيان أن الدورة الحادية والعشرين التي تستمر ستة أيام ستعقد على هامش سوق الفيلم مائدة مستديرة بهدف عمل مشروع فيلم سينمائي للأطفال بإنتاج عربي مشترك.

وأعلن المهرجان الشهر الماضي أن الثورات العربية التي أدت إلى تغيير أنظمة الحكم في بعض الدول ومازال بعضها يواصل الطريق ستكون محور عدد من الأفلام وأن المشاركة العربية ستكون "بطعم الثورة".

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان ألغي العام الماضي في ظل عدم الاستقرار في أعقاب الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير/ شباط.
XS
SM
MD
LG