Accessibility links

عريقات:القضية الفلسطينية أكبر من أن يتم تهميشها


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي مع إسرائيل صائب عريقات، أن القضية الفلسطينية اكبر وأهم من أن يتم تهميشها أو طرحها جانبا.

وقال إن حل القضية الفلسطينية من كافة جوانبها بما يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل كافة قضايا الوضع النهائي المتعلقة بالقدس والحدود والمستوطنات واللاجئين والمياه والأمن والإفراج عن المعتقلين استنادا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، يعتبر المفتاح للأمن والازدهار والديموقراطية والاستقرار في المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وقد جاء ذلك خلال لقاء عريقات مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية الايطالي مازاويو مساري، يرافقه القنصل الايطالي العام ومبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري، والقنصل الأميركي العام دانيل روبنستين، وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، والقنصل البريطاني العام السير فنسنت فين، وذلك كل على حده.

ودعا عريقات المجتمع الدولي للكف عن سياسة الصمت فيما يتعلق باستمرار سياسات الاحتلال الإسرائيلي من استيطان وفرض حقائق على الأرض وهدم بيوت وتهجير سكان وحصار وإغلاق للمناطق، مؤكدا أن أي أحاديث للدول الغربية عن حقوق الإنسان والديموقراطية ستبقى دون مصداقية، طالما استمر تعاملها مع إسرائيل كدوله فوق القانون.

وأكد عريقات أن المصالحة الفلسطينية تعتبر نقطه الارتكاز الأساسية في العمل السياسي الفلسطيني، وأن الجهود مستمرة التخطي كافة العقبات.

وشدد عريقات على وجوب قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل على وقف ما يسمى بالاعتقال الإداري، والإفراج عن الأسيرة ألمضربه عن الطعام منذ ثلاث أسابيع هناء شلبي، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتها.

ووجه عريقات تحياته للمرأة الفلسطينية في اليوم العالمي للمرأة، مؤكدا على أن المرأة الفلسطينية أكدت المساواة مع الرجال في نضالها ضد الاحتلال وفي كافة ميادين الحياة الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG