Accessibility links

صحفيو الكوت ينتقدون تأخر توزيع الأراضي المخصصة لهم


الكوت - حسين الشمري

تجمع العشرات من الصحفيين أمام مبنى محافظة الكوت لإعلان احتجاجهم على ما وصفوها بمماطلة الحكومة المحلية في توزيع الأراضي التي خصصت لهم، وأشاروا إلى أنهم قدموا التعهدات اللازمة وفقا للأصول الإدارية.

وقال عدد منهم لـ"راديو سوا" إن هذا الموضوع يجب أن يحل من قبل مجلس المحافظة، والمحافظ تحديدا لأنه هناك من يحاول عرقلة توزيع الأراضي. في حين دعا صحفي آخر بأن ينظر إلى الموضوع من الجانب الإنساني، وشكا من أنه يعيش في "العراء".

بدورها دعت رئيسة اللجنة الإعلامية في مجلس واسط سندس الذهبي إلى توزيع الأراضي على الصحفيين بأسرع وقت وقالت إنه ليس من الممكن تزويع الأراضي على الصحفيين الذي لا شكوك حول ملفاتهم ومن ثم تشكيل لجنة للتدقيق في ملفات الصحفيين الآخرين".

من جانبه رد محافظ واسط مهدي الزبيدي على اتهامات الصحفيين بمماطلته في توزيع الاراضي، وقال لـ"راديو سوا" إن "التأخير مرتبط بقضايا تدقيقية حقيقة وعدم الوضوح في بعض المعاملات الخاصة بالصحفيين، وأكد أن المحافظة جادة في توزيع الأراضي على الصحفيين بعد استكمال إجراءات التدقيق.

وأشارالصحفيون إلى عزمهم إعلان الاعتصام المفتوح أمام مبنى المحافظة الأحد المقبل وعدم تغطيتهم نشاط السلطين التشريعية والتنفيذية في المحافظة لحين حصولهم على الأراضي التي طالما وعدوا بها.
XS
SM
MD
LG