Accessibility links

logo-print

المالكي يدعو الأجهزة الأمنية إلى سد الثغرات أمام المخربين قبل القمة العربية


دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الأجهزة الأمنية السبت إلى العمل على "سد الثغرات الأمنية" أمام "المخربين والإرهابيين" قبل القمة العربية في بغداد.

وأوضح بيان صادر عن مكتب المالكي، أن رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة ترأس السبت اجتماعا لخلية الأزمة بحضور كبار المسؤولين الأمنيين وبينهم عدد من كبار ضباط الجيش والقادة الأمنيين.

وأوضح البيان أن المجتمعين بحثوا ما استجد على صعيد الوضع الأمني واستعدادات الأجهزة الأمنية المتعلقة بانعقاد بالقمة العربية المرتقبة وتأمين الوفود الرسمية المشاركة.

وبحسب البيان، دعا المالكي الأجهزة الأمنية إلى تشديد إجراءاتها والقيام بواجبها بأقصى درجات الانضباط والعمل على سد الثغرات الأمنية أمام المخربين والإرهابيين.

بغداد تتأهب لاستضافة القمة

وتستعد بغداد، التي تشهد أعمال عنف شبه يومية، إلى استضافة القمة العربية المقبلة في 29 مارس/آذار.

وكان الرئيس العراقي جلال طالباني أعلن الاثنين عن اكتمال التحضيرات الخاصة بالقمة العربية، مشددا على أن العاصمة العراقية أصبحت مستعدة لاستقبال القادة العرب.

وبدأت الحكومة العراقية في فبراير/شباط إيفاد وزرائها إلى الدول العربية لتوجيه دعوات رسمية إلى زعماء هذه الدول لحضور القمة.

وأعلن المالكي في مقابلة تلفزيونية قبل نحو أسبوعين أن 13 زعيم دولة عربية سيحضرون القمة، بينما ستكون باقي الدول ممثلة على مستوى رئاسة الوزراء أو وزراء الخارجية.
XS
SM
MD
LG