Accessibility links

سانتروم يفوز بالانتخابات التمهيدية في كانساس لكن رومني يبقى في المقدمة


فاز المرشح المحافظ ريك سانتوروم السبت بالانتخابات التمهيدية في ولاية كانساس وسط الولايات المتحدة في إطار السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، بحسب مسؤولين في الحزب الجمهوري.

وبعد فرز 63 بالمئة من الأصوات، فاز ريك سانتوروم الكاثوليكي الملتزم بـ53 بالمئة من الأصوات، مقابل 17 بالمئة للمعتدل ميت رومني و16 بالمئة لنيوت غينغريتش و13 بالمئة للمرشح المتحدر من تكساس رون بول.

وهذه الانتخابات لا ترتدي أهمية كبيرة ولا تغير المعادلة في معركة الفوز بترشيح الحزب الجمهوري. ولا يزال ميت رومني الحاكم السابق لماساتشوسيتس متقدما أمام ريك سانتوروم.

ونظرا إلى الأهمية المحدودة لانتخابات هذه الولاية ولأرجحية فوز ريك سانتوروم بها، لم يقم رومني وبول حملة انتخابية في كانساس مفضلين التركيز على انتخابات ولايتي ألاباما وميسيسيبي في جنوب البلاد المقررة الثلاثاء بالتزامن مع انتخابات ولاية هاواي.

إلا أن ريك سانتوروم قد يتصدر السباق في ولايتي ميسيسيبي وألاباما بحسب تشارلز فرانكلن الأستاذ في كلية الحقوق في جامعة ماركيت في ويسكونسن.

وفي وقت سابق السبت، فاز ميت رومني بانتخابات جزيرة غوام وجزر ماريانا الشمالية في المحيط الهادئ، وهي أراض متحدة سياسيا مع الولايات المتحدة، على ما ورد في الموقع الالكتروني للمرشح.

XS
SM
MD
LG