Accessibility links

غارة إسرائيلية جديدة على غزة ترفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 17


ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الجمعة إلى 17 قتيلا وأكثر من 30 جريحا من الفلسطينيين، كما أعلنت مصادر طبية اليوم الأحد، بينما أطلق ناشطون أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل.

وهدد ناشطون فلسطينيون بأنهم سينتقمون لقتلاهم بينما هددت إسرائيل بالرد إذا أطلقت صواريخ جديدة من القطاع على أراضيها.

فقد قتل فتى فلسطيني في الـ12 من العمر وجرح آخر الأحد في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية لوكالة الصحافة الفرنسية إن "غارة إسرائيلية في شرق مخيم جباليا للاجئين أدى إلى مقتل فلسطيني في الـ12 من العمر وجرح آخر".

كما قتل فلسطيني وجرح اثنان آخران ليل السبت الأحد في غارة إسرائيلية جديدة على حي الزيتون شرق مدينة غزة، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وأعلن ادهم أبو سلمية المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ ي وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس "استشهاد المواطن احمد ديب وإصابة آخرين بجروح متوسطة في غارة صهيونية على حي الزيتون. ليرتفع عدد الشهداء بذلك إلى 17 منذ الجمعة إضافة إلى أكثر من 30 جريحا"، بينهم خمسة إصاباتهم بالغة.

أكثر من 100 صاروخ

وقال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من 100 صاروخ وقذيفة هاون أطلقت على إسرائيل من غزة خلال 24 ساعة، أدت إلى جرح أربعة أشخاص بينهم ثلاثة عمال تايلانديين، حسبما ذكرت مصادر طبية وأخرى في الجيش الإسرائيلي.

وقال مقيمون في المنطقة التي استهدفتها الصواريخ الفلسطينية للإذاعة والتلفزيون الإسرائيليين إنهم أبلغوا بضرورة البقاء في منازلهم بينما منعت السلطات التجمعات مما أدى إلى إلغاء عدد كبير من مباريات كرة القدم السبت. وبقيت المدارس في شمال إسرائيل مغلقة اليوم الأحد.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم عدة أهداف داخل غزة بما في ذلك "مجموعة إرهابية" تخطط لإطلاق صواريخ. وأضاف أن الغارات جاءت "ردا على إطلاق صاروخ على التجمعات الإسرائيلية في جنوب إسرائيل".

وبدأت الغارات الإسرائيلية على القطاع الجمعة بعد ساعات من إعلان متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة انفجرا الجمعة في جنوب إسرائيل من دون أن يسفرا عن سقوط جرحى أو أضرار. فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل ردا على هذه الغارات.

وتلتزم حماس هدنة تكتيكية مع إسرائيل ولكن فصائل أخرى في قطاع غزة تطلق صواريخ ضد إسرائيل. وغالبا ما ترد الدولة العبرية على إطلاق الصواريخ بشن غارات جوية على قطاع غزة.

XS
SM
MD
LG