Accessibility links

وزراء الخارجية العرب يتفقون على جدول أعمال قمة بغداد


ذكرت وزارة الخارجية أنه تم الاتفاق خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية في القاهرة أمس على كل الترتيبات الخاصة بالقمة التي سيصدر عنها إعلان بغداد من حيث توقيتات اجتماع الخبراء والاجتماعات الوزارية التي تسبق القمة وكل ما يتعلق بالوثائق ومشاريع القرارات التي سيتم عرضها على المشاركين في القمة بهدف اعتمادها، كما اُقر جدول أعمال القمة بشكله النهائي.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد أن الجميع رحبوا من دون استثناء بانعقاد القمة في موعدها ببغداد، كما تم الاتفاق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على قيام الأمين العام للجامعة نبيل العربي بزيارة إلى بغداد قبيل انعقاد القمة لوضع اللمسات النهائية لها.

وأضافت الوزارة أن انعقاد القمة العربية في بغداد يعتبر دليلا على أن العراق قد تجاوز المراحل الصعبة من تاريخه واستعاد دوره العربي والإقليمي وعزز ثقة الأسرة الدولية به وبدوره الإيجابي في أن يكون عنصرا فعّالا يسهم في توفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشارت الوزارة إلى أن عقد القمة العربية في بغداد استحقاق وطني يستدعي تضافر جهود جميع القوى السياسية والمكونات الاجتماعية العراقية لإنجاح القمة والخروج بقرارات تنعكس إيجابا على الشعوب العربية.

XS
SM
MD
LG