Accessibility links

وزارة الشباب تعلن المباشرة ببناء ثلاثة ملاعب في بغداد


بغداد – ضياء النعيمي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أن ثلاث شركات من تركيا وإسبانيا وإيران باشرت اليوم الأحد بإنشاء ثلاثة ملاعب أولمبية في بغداد.

وقال مدير الدائرة الهندسية في الوزارة كامل بريهي إن الملاعب توزعت بين جانبي الكرخ والرصافة وإن سعة تلك الملاعب تراوحت بين 30 و60 ألف متفرج.

وأضح بريهي أن من بين خطط الوزارة لعام 2012 إنشاء ملعب في منطقة التاجيات سعة 60 ألف متفرج، وملعبين سعة كل منهما 30 ألف متفرج في مدينة الصدر ومنطقة الرصافة. وقد أحيل مشروع التاجيات إلى شركة بلند باية الإيرانية بمبلغ 227 مليار دينار عراقي، وملعب الرصافة إلى شركة تري أرينا الإسبانية بمبلغ 114 مليار دينار عراقي، وملعب مدينة الصدر إلى شركة نورول التركية بمبلغ وصل إلى 116 مليار دينار عراقي.

وأشار بريهي في حديث لـ"راديو سوا" أن نسبة الانجاز في مشروع المدينة الرياضية في البصرة تجاوزت 80%، معربا عن ثقته بافتتاح المدينة في الموعد المحدد لها في شهر تشرين الأول أكتوبر من هذا العام.

جدير بالذكر أن 12 شركة أجنبية تنافست للفوز بعقود بناء الملاعب الثلاثة التي بحسب مختصين يمكن أن تشكل بدائل مناسبة لعدد من ملاعب كرة القدم في العاصمة في ظل افتقادها لأبسط المقومات المطلوبة.

XS
SM
MD
LG