Accessibility links

logo-print

وزير الشباب والرياضة يلتقي وفدا من اتحاد الكرة والمدرب زيكو


بغداد - ضياء النعيمي

استقبل وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في مقر الوزارة اليوم وفد الاتحاد العراقي لكرة القدم برئاسة ناجح حمود ,مدرب المنتخب الوطني البرازيلي زيكو.

وبحسب بيان وزعته الوزارة تلقى "راديو سوا" نسخة منه، فإن اللقاء استعرض الخطوات المطلوبة لرفع الحظر عن الكرة العراقية ودعم مسيرة المنتخب في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2014 في البرازيل.

وجدد جعفر دعم الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة لاتحاد الكرة والمنتخب العراقي في الجانبين المالي والمعنوي من أجل الوصول إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، لافتا إلى أن تزامن تدريبات المنتخب في بغداد مع حضور زيكو رسالة واضحة على التحسن الأمني الكبير الذي شهدته العاصمة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار البيان إلى أن رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود قدم شرحا مفصلا عن الجهود التي بذلها الاتحاد لرفع الحظر على المباريات الودية والرسمية في العراق من خلال إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ورئيسه بلاتر بالسماح بإقامة المباريات التجريبية والودية في العراق كمرحلة أولى، ومن ثم احتضان المباريات الرسمية.

وأضاف حمود أن وفدا يمثل اتحاد الكرة سيزور الصين خلال المدة المقبلة للتباحث مع رئيس الاتحاد الصيني الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالوكالة وطلب دعمه ودعم الاتحاد الآسيوي للعبة في رفع الحظر الرياضي قبل سفر وفد الاتحاد إلى سويسرا للقاء بلاتر خلال شهر نيسان/أبريل المقبل بعد أن تأخر الموعد بسبب عدم الحصول على تأشيرات الدخول التي تتطلب إجراءات إدارية تستغرق نحو 21 يوما.

وأضاف البيان أن زيكو شكر الوزير على حسن الاستقبال وأوضح أن علاقته مع العراق تمتد لعقود من السنين حيث أسهم شقيقه في بلوغ العراق نهائيات كأس العالم في المكسيك 1986، وتعهد ببذل اقصى الجهود لضمان الوصول إلى النهائيات العالمية بالرغم من صعوبة المجموعة التي وقع فيها العراق والتي تضم منتخبات أستراليا واليابان والأردن وعمان.

XS
SM
MD
LG