Accessibility links

logo-print

الطائرات الاسرائيلية تشن غارة على مدينة غزة وتلحق اضرارا بعدة منازل


قال مصدر أمني فلسطيني ان الطائرات الاسرائيلية شنت فجر الأربعاء غارة على مدينة غزة مما تسبب في اشتعال النيران في مستودع اخشاب وبلاستيك والحاق الاضرار بالعديد من المنازل.

من جانب آخر، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن عدة قذائف صاروخية وهاون سقطت الليلة الماضية على تجمعات سكنية جنوب إسرائيل وتم الإبلاغ عن وقوع اصابة واحدة.

وأفاد سكان وشهود عيان أن الجيش الإسرائيلي استهدف شرق قطاع غزة بالقصف المدفعي رداً على هذا الهجوم.

بيريز: السلام افضل من القتال

هذا وقد قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز إن حظ الفلسطينيين في السلام أفضل منه في القتال:
"إن الاسرائيليين يرغبون في أن يوقف الفلسطينييون إطلاق النار، وإن الفلسطينيين سيكسبون أكثر من خلال عملية السلام بدلاً من الحرب. فالأمل يكمن في السلام وليس في الصواريخ".

اللجنة الرباعية تجتمع الشهر المقبل

وفي واشنطن قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط ستعقد اجتماعا مطلع الشهر المقبل في واشنطن .
وقالت نولاند إن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون طالبت جميع الاطراف بالتهدئة. وأوضحت أن هناك تقاريرعن تمكن المصريين في التفاوض لتحقيق بعض التهدئة واذا كان هو الحال فانه سيكون أمرا مرحبا به جدا .

مصر تواصل مساعيها

وقد اعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أن بلاده تواصل جهودها من اجل تثبيت اتفاق التهدئة بين قطاع غزة واسرائيل.
وقال عمرو في تصريحات صحفية ان القاهرة بذلت جهوداً مضنية لتحقيق اتفاق الهدنة.
وكان التصعيد بين الطرفين قد اسفر عن مقتل 26 فلسطينياً واصابة ثمانين اخرين وفق المصادر الفلسطينية فيما قال الجيش الاسرائيلي في بيان له ان حياة مليون اسرائيلي تأثرت جراء هذه الهجمات خلال الايام الماضية.

سوريا تندد بالغارات الاسرائيلية

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت ان نزف الدماء المستمر في سورية لم يمنع دمشق من التنديد باسرائيل بسبب الغارات الجوية على غزة.
وقد اعلنت وزارة الخارجية السورية ان سورية نددت بالغارات الجوية الاسرائيلية التي شنت على غزة واودت بحياة 25 فلسطينيا، ودعت المجتمع الدولي الى التصرف على عجل لوقف هذه الغارات ومعاقبة المسؤولين عنها. واكدت الخارجية السورية دعم دمشق لسكان قطاع غزة.

XS
SM
MD
LG