Accessibility links

أوباما وكاميرون يحضران مباراة لكرة السلة في اوهايو


رافق الرئيس باراك أوباما رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة إلى المدرجات الثلاثاء لمشاهدة مباراة في كرة السلة ضمن بطولة الجامعات.

وحضر أوباما وكاميرون مباراة ضمن منافسات الرابطة الوطنية للرياضات الجامعية بين ويسترن كنتاكي ومسيسبي فالي في صالة جامعة دايتون.

وتبادل أوباما الحديث مع المشجعين ومال باتجاه كاميرون في بعض الأحيان ليشرح له بعض تفاصيل اللعبة. وانتهت المباراة بفوز ويسترن كينتاكي 59 - 58 .

وعلى الطريقة الأميركية تناول الاثنان النقانق خلال الشوط الأول وشرب كاميرون المياه الغازية. وفي مقابلة مع محطة تلفزيون True TV لام أوباما، وهو نفسه عاشق لكرة السلة، الفريقين على عدم الدقة في التصويب على السلة.

وقال كاميرون إن هذه أول مباراة في كرة السلة يحضرها وان الوتيرة كانت "سريعة وحماسية".

وأضاف أن أوباما ساعده في متابعة الأحداث بينما أعقب أوباما أن كاميرون سيرد له الجميل بتعليمه لعبة الكريكت.

وصرح البيت الأبيض أن الرحلة السريعة إلى دايتون لمشاهدة إحدى اكثر الرياضات شعبية في الولايات المتحدة كان الغرض منها المساعدة في إلقاء الضوء على ما وصفت طويلا بأنها "علاقة خاصة" بين الدولتين الحليفتين.

وحملت زيارة اوهايو بعضا من السياسة الداخلية أيضا، فالولاية ساحة منافسة رئيسية في انتخابات الرئاسة في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني وهي حيوية للحفاظ على آماله للبقاء في البيت الأبيض لفترة رئاسية ثانية.

XS
SM
MD
LG