Accessibility links

logo-print

محمد عمرو: القضية الفلسطينية تحتل أولوية رئيسية لدى الشارع العربى


شدد وزير الخارجية المصرية محمد كامل عمرو على أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية رئيسية لدى الشارع العربى. وأضاف عمرو أن العملية السلمية قد وصلت إلى طريق مسدود بسبب ما وصفه بتعنت إسرائيل وإصرارها على الاستمرار فى سياسة فرض الأمر الواقع من خلال توسيع البناء الاستيطانى فى الضفة والقدس الشرقية، بما يغلق الباب أمام حل الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية، المبعوث الأوروبى الجديد للشرق الأوسط السفير أندرياس رينيكى.

وذكر بيان صحافي الأربعاء، أن المقابلة تضمنت تبادلاً لوجهات النظر حول الوضع فى المنطقة، وخاصة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث استعرض وزير الخارجية جهود مصر في الفترة الأخيرة لتحقيق التهدئة فى قطاع غزة ، مؤكداً أن الحل السياسي الشامل والعادل هو وحده الكفيل بتحقيق الأمن لجميع الأطراف.

استدعاء السفير الإسرائيلي

في ذات السياق، نفى مصدر دبلوماسي ما ذكرته إحدى الصحف الأربعاء بشأن قيام وزارة الخارجية باستدعاء السفير الإسرائيلى ياكوف إميتاى للاحتجاج على الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة.

وقال المصدر بحسب موقع صحيفة الدستور الأصلي إن السفير الإسرائيلى هو الذى طلب لقاء عدد من المسؤولين فى وزارة الخارجية للتعرف عليهم.
وأضاف المصدر أن الأيام القليلة الماضية شهدت اتصالات مصرية إسرائيلية فلسطينية عالية المستوى لاحتواء الوضع والتصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة والوصول إلى تهدئة وهو ما أشار له وزير الخارجية أمس محمد عمرو فى تصريحاته الصحافية بأن مصر نجحت فى جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي.

XS
SM
MD
LG