Accessibility links

logo-print
لاقى جهاز أي باد الجديد إقبالا كبيرا من المشترين في سيدني باستراليا يوم الجمعة إذ اصطف المئات منهم قبل الفجر ليكونوا أول من يحصل على جهاز الكمبيوتر اللوحي من الجيل الرابع (G4).

وساعد هذا الإقبال الكبير على شراء أحدث منتجات أبل في رفع أسهم الشركة إلى مستوى قياسي في التعاملات في بورصة وول ستريت بنيويورك مع وصول سعر السهم الواحد إلى 600 دولار للمرة الأولى قبل أن يتراجع قليلا.

ويتميز iPad الجديد بدرجة وضوح أعلى في شاشته، إضافة إلى سرعة أعلى في التشغيل بتكنولوجيا الجيل الرابع للاتصال بالإنترنت (G4) وهو أسرع بنحو 10 مرات من تكنولوجيا الجيل الثالث الحالية (G3).

وبدا أن Apple سعت في هذه النسخة إلى التغلب على مشاكل مثل الاتصال بالانترنت ووضوح تسجيلات الفيديو ونقاء صورتها.

ففي iPad الجديد شريحة رقيقة تقوده للتواصل بشكل أسرع وتعمل على أساس العقل المدبر للجهاز.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لـ Apple تيم كوك إن النسخة الجديدة من iPad تمثل إعادة تعريف لهذا المنتج، مضيفا "نعتقد أن iPad الجديدة هي تجسيد لمرحلة ما بعد عالم الكمبيوتر".

وسيسمح تصميم الشاشة الجديدة للمستخدمين بتحميل الأفلام عبر خدمة iTune بنظام HD الأوضح والأنقى.

وقد تم طرح جهاز (اي باد 3) الجديد للبيع في تسع دول أخرى يوم الجمعة من بينها الولايات المتحدة وكندا وسنغافورة وفرنسا وبريطانيا.

ويتوقع المحللون في وول ستريت بداية قوية لأحدث أجهزة (Ipad 3) حتى أن البعض يتوقع أن تتجاوز مبيعات الطراز الحالي مبيعات جهاز (أي باد 2). وستواصل أبل بيع (اي باد 2) لكن بعد أن خفضت سعره بنحو 100 دولار.

وباعت شركة أبل حتى الآن 55 مليون جهاز (أي باد) منذ إطلاقه عام 2010.

وعلى الرغم من أن الطلب على الكمبيوتر الشخصي ما يزال يتفوق على نظيره اللوحي، لكن Apple تراهن على أنه إذا انتشر استخدام iPad في المتاجر فإن أيام الكمبيوترات العادية ستصبح معدودة.
XS
SM
MD
LG