Accessibility links

logo-print

مصادر إسرائيلية تقول إن الجيش يستعد لشن حملة عسكرية على غزة


قالت مصادر عسكرية إسرائيلية السبت إن الجيش أرسل وحدات خاصة من قواته إلى محيط قطاع غزة، في إشارة واضحة إلى إمكانية القيام بحملة عسكرية برية ضد القطاع في حال استمرت القذائف والصواريخ بالانطلاق على المدن والقرى في إسرائيل، وفقا لتلك المصادر.

وقال الصحافي في قطاع غزة يحيى المدهون إن الأوضاع متوترة وهناك حالة ترقب، مضيفا أن الوضع مرشح لمزيد من التصعيد ولا يمكن القول إن هناك ثباتا للهدنة، لأن إسرائيل تستطيع أن تفتح ملف المعركة وتغلقه في الوقت المناسب، وقد جرى ذلك مرات عديدة خلال الأشهر الماضية.

من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك بأنه إذا لم يوقف الجانب الفلسطيني إطلاق الصواريخ، فإن الجيش سيقوم بحملة عسكرية غير مسبوقة، داعيا حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة إلى وقف إطلاق تلك الصواريخ بأسرع وقت ممكن، على حد تعبيره.

مشعل يتباحث مع اردوغان

على صعيد آخر، أجرى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس محادثات الجمعة في تركيا مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان تركزت على ملف المصالحة والتوترات الأخيرة في قطاع غزة.

من جهته أكد أردوغان أن تركيا ستواصل دعم جهود المصالحة ودعم الشعب الفلسطيني ومساعيه في المنظمات الدولية لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

XS
SM
MD
LG