Accessibility links

رؤساء مجالس المحافظات يعقدون اجتماعا طارئا في بغداد


بغداد-إياد الملاح

عقد مجلس محافظة بغداد اجتماعا طارئا السبت شارك فيها رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات في عموم البلاد، تم فيه بحث مسودة تعديل قانون مجالس المحافظات التي تقدمت بها لجنة الأقاليم في مجلس النواب، لأنها تسلب تلك المجالس العديد من صلاحيتها الممنوحة وفق القانون، حسبما يقول المجتمعون.

ودعا رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي في مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع اللجنة البرلمانية إلى سحب مسودة القانون، ملوحا بإمكانية لجوء رؤساء المجالس إلى المطالبة والضغط على مجلس النواب لحل اللجنة.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة الأقاليم والمحافظات النائب عن كتلة التغيير محمد كياني الذي أشار إلى أن لجنته عقدت العديد من المؤتمرات التي ناقشت مسودة تعديل القانون قبل تقديمها إلى مجلس النواب.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس محافظة البصرة احمد السريطي أن جلسة مجلس الوزراء التي استضافتها المحافظة في وقت سابق لم تسهم في توسيع صلاحيات مجلس المحافظة.

هذا وجددت مجالس محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى في الاجتماع مطالبتها بتحويل تلك المحافظات إلى أقاليم في حال تم تقليص الصلاحيات الممنوحة لهم وفق قانون مجالس المحافظات الذي شرعه البرلمان في دورته السابقة.

XS
SM
MD
LG