Accessibility links

logo-print

هجمات في كركوك وصلاح الدين تسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح


كركوك - دينا أسعد

وقعت هجمات بسيارات مفخخة في عدد من مناطق كركوك مما أدى إلى مصرع 13 من رجال الشرطة وإصابة عشرات غيرهم، كما وقعت هجمات مسلحة في محافظة صلاح الدين أسفرت إحداها عن مصرع مسؤول محلي في ناحية سليمان بيك.

وأوضحت الشرطة أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت داخل مرآب السيارات الخاص بمنتسبي مديرية شرطة النجدة في منطقة حي الواسطي جنوبي المدينة ما أدى إلى مقتل 13 شرطيا وإصابة 50 آخرين بينهم ستة مدنيين فيما انفجرت سيارة ثانية كانت متوقفة على جانب الطريق في منطقة 1 حزيران دون أية خسائر بشرية، في حين انفجرت سيارة حمل ثالثة في قرية طوبزاوه التابعة لقضاء داقوق جنوبي المدينة ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص.

وألحقت الإنفجارات الثلاث أضرارا مادية بالمباني والمنازل القريبة فيما فرضت الأجهزة الأمنية طوقا حول مواقع الإنفجارات في حين هرعت سيارات الإسعاف لتقل الضحايا إلى المستشفيات القريبة.

وعلى صعيد الأحداث الأمنية الأخرى في كركوك، ألقت قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والفرقة 12 من الجيش العراقي القبض على أربعة أشخاص مشتبه بهم بينهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب في عميلة أمنية نفذتها فجر اليوم في عدة قرى تابعة لناحية الرياض جنوب غربي كركوك.

وأوضح مصدر أمني أن القوة تعرضت لانفجار عبوة ناسفة خلال قيامها بالعلية دون وقوع أية أضرار بشرية أو مادية.

وانفجرت أربع عبوات ناسفة صباح اليوم كانت مزروعة تحت برجين للكهرباء على الطريق العام المؤدي إلى ناحية الرياض قرب قرية خربة عزيز جنوب غربي المدينة ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بهما.

وذكرت الشرطة أن شابا في السادسة عشرة من عمره أقدم ليلة أمس على قتل أفراد عائلته المؤلفة من والده المنتسب لشرطة النجدة ووالدته وشقيقه الطالب في المرحلة الإعدادية وشقيقته الطالبة في المرحلة المتوسطة باستخدام مسدس والده داخل منزلهم في منطقة القادسية جنوبي المدينة لافتة إلى إنها ألقت القبض عليه وعثرت بحوزته على سيارة مدينة وبندقية كلاشنكوف ولايزال يخضع للتحقيق.

وفي محافظة صلاح الدين جنوبي كركوك، قالت الشرطة إن سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم الثلاثاء مستهدفة موكب مدير شرطة قضاء الضلوعية جنوبي تكريت العقيد قنديل الجبوري مع معاونه.

وقالت مصادر في الشرطة إن الإنفجار تسبب بإصابة أحد أفراد حمايته ومدني تصادف وجوده قرب موقع الإنفجار فضلا عن الأضرار التي لحقت بعدد من عجلات الموكب.

كما قتل مسلحون مجهولون عضوا في المجلس المحلي لناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو شرقي تكريت صباح الثلاثاء بعد أن أطلقوا النار على سيارته لدى توجهه إلى مقر عمله.
XS
SM
MD
LG