Accessibility links

"راديو سوا" يبارك للأمهات بعيد الأم


يحتفل العديد من البلدان العربية الأربعاء بعيد الأم الذي يصادف 21 مارس/آذار من كل عام، وينتهز راديو سوا والعاملون فيه هذه المناسبة ليتقدموا لجميع الأمهات في العالم العربي - ست الحبايب- بأطيب التمنيات بوافر الصحة وطول العمر.

ويحتفل بلدان العالم بعيد الأم في أيام مختلفة في شهر مارس/ آذار أو أبريل/نيسان أو مايو/أيار ويونيو/حزيران.

ويعود الفضل في ابتكار فكرة عيد الأم في مصر للكاتب مصطفى أمين في كتابه "اميركا الضاحكة" الصادر سنة 1943.

وقد استهجنها الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر بادئ الأمر واقترح تسمية "عيد الأسرة"، لكنه تقبلها فيما بعد، وبدأ الاحتفال بعيد الأم لأول مرة في 21 مارس/آذار 1956. وسرعان ما انتشر هذا التقليد إلى العديد من البلدان العربية الأخرى.

أما في الولايات المتحدة فيتم الاحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر مايو/‏أيار‏‏ من كل عام.

وفي بريطانيا وأيرلندا يجري الاحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الرابع من شهر مارس/آذار.

ويحتفل الفرنسيون بعيد الأم في يوم الأحد الأخير من شهر مايو/‏أيار‏‏ أو يوم الأحد الأول من شهر يونيو/حزيران، وكذلك الحال في المغرب.

أما في الجزائر وتونس فيتم الاحتفال بعيد الأم في يوم الأحد الأخير من شهر مايو/‏أيار‏‏.

إن الأم هي المدرسة وهي المربية وهي التي تنشئ أجيال المستقبل الذين يعتد بهم، هي التي مهما قست قلوب أبنائها تظل دوما تكن الحب والحنان لهم وتدعو لهم بالتوفيق والنجاح.

كثير من الأمهات تحملن قسوة الحياة من أجل رعاية أبنائهن ويبذلن الغالي والنفيس بل إن الأم مستعدة للتضحية بحياتها من أجل أبنائها إنها الأم ولا شخص آخر غير الأم يتحمل أعباء الحياة وظلم الآخرين من أجل أبنائها.

لذا ندعو لست الحبايب بطول العمل ونرجو أن نتقدم لجميع الأمهات في عالمنا العربي لنشد على أيديهن ونقول لهن كل عام وأنتن بخير أعاد الله عليكن مثل هذه المناسبة بالصحة وطول العمر ياست الحبايب.

XS
SM
MD
LG